أردوغان: تسلمنا طلبا من السعودية شراء طائرات مسيرة مسلحة

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آذار 2021 - 7:53 ص    عدد الزيارات 576    التعليقات 0    القسم العرب، السعودية، تركيا

        



كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تلقت طلبا من السعودية بخصوص الطائرات المسيرة المسلحة.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها أنقرة رسميا تلقيها طلبا حول الطائرات المسيرة من السعودية.

 

وحول تطورات شرق المتوسط قال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي البوسني ميلوراد دوديك، إنه "لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص وأنها لن تقدم تنازلات".

 

وردا على سؤال حول إجراء اليونان مناورات عسكرية في جزيرة معزولة السلاح، في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات الاستكشافية بين أثينا وأنقرة، أكد أردوغان أنه "لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص وأنها لن تقدم تنازلات".


وأردف: "إلى جانب ذلك، كما تعلمون السعودية هنا، ويجري الحديث عن إجرائها مناورات مشتركة مع اليونان".


وقال: "في المقابل، طلبت الرياض طائرات مسيرة مسلحة من تركيا، أي أن الوضع باختصار كما يقول المثل غير معروف يد من في جيب من (معقد جدا)".


وفيما يخص الاتصالات الدبلوماسية مع القاهرة، قال الرئيس التركي: "أعتقد أن الشعب المصري لا يختلف معنا ولا يمكن أن يختلف".

وكان الرئيس التركي قال قبل أيام، إن بلاده تعد من بين أفضل 3-4 دول حول العالم في تصنيع الطائرات المسيرة، مشيرا إلى أن بلاده صدرت أكثر من 130 "منصة بحرية" محلية بقيمة تجاوزت 3 مليارات دولار.


ونوه إلى أن "تركيا واحدة من 10 دول يمكنها تصميم وصناعة وصيانة سفنها الحربية".


وأكد الرئيس أردوغان أن "هدف القوات البحرية لتركيا الموجودة في مياهها الإقليمية وشتى أنحاء العالم، المساهمة في سلام ورفاه البشرية جمعاء".